الإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة تكشف عن برنامج نوروز 2024

كشفت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة، اليوم، خلال بيان، عن برنامج الـ نوروز لعام 2024 في المقاطعة، والتي ستقام تحت شعار "الحرية للقائد آبو، حل للقضية الكردية".

أدلت الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة، اليوم، ببيان أعلنت من خلاله عن أماكن الاحتفال بعيد نوروز لعام 2024 في مدن ونواحي المقاطعة.

 

البيان قرئ أمام دوار الشهيد يوسف كلو غرب مدينة قامشلو، بحضور ممثلين وممثلات الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة ومؤتمر ستار والمؤسسات الخدمية والمدنية وحركة المجتمع الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء والأحزاب السياسية.

وارتدى المشاركون الزي الشعبي الذي يعبر عن تقاليد أهالي المقاطعة

البيان قرئ باللغتين الكردية من قبل الناطقة باسم مؤتمر ستار ريحان لوقو، وبالعربية من قبل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة طلعت يونس.

وأشار البيان إلى أن احتفالات نوروز ستقام في 7 مدن ونواحي مقاطعة الجزيرة، وهي: "ديرك في ساحة نوروز على طريق مامشور، تربه سبيه في ساحة نوروز بدريجيك، كركي لكي وجل آغا في ساحة نوروز بقرية حليق، قامشلو في ساحة نوروز بهيمو، وعامودا ساحة نوروز جاغر بازار، والدرباسية في ساحة نوروز جولبستان، والحسكة بساحة نوروز بالسد الغربي".

وأوضح البيان: "نحتفل بعيد نوروز هذا العام تحت شعار الحرية للقائد آبو، حل للقضية الكردية".

ودعا البيان: "كافة أبناء شعبنا بالمشاركة الواسعة في احتفالات عيد نوروز بروح مقامة نوروز، ولنجعل ساحات نوروز ساحات لرفع وتيرة المقاومة والنضال".